محافظ “عنيزة” يشهد احتفاء “سكر” باليوم العالمي ويشيد بالفعاليات

أقامت الجمعية الخيرية لداء السكري والغدد الصماء “سكر” بالقصيم معرضا توعويا بمحافظة عنيزة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري وذلك يوم الأثنين الموافق ١٤٣٩/٣/٢
بمول العثيم بتشريف سعادة محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم ورئيس جمعية سكر أحمد التويجري ورئيس لجنة الأهالي الشيخ محمد القاضي ومدير التعليم بالمحافظة محمد الفريح وحضور المدير التنفيذي للجمعية الدكتور محمد الطالب .
وشمل المعرض عدة أركان لأغراض التوعية بالتثقيف الصحي الذاتي والغذاء الصحي ومعلومات عن القدم السكري وفحوصات ميدانية إضافة إلى استهداف الأطفال عبر فعاليات توعوية تتناسب وأعمارهم .
وأثنى محافظ عنيزة على ماشاهده معبرا عن سعادته بوجود جمعية سكر بالمحافظة ودورها التوعوي وموضحا أن كافة الدعم لإنجاح أدوارها ستكون متاحة من قبل محافظة عنيزة .
رئيس جمعية سكر بالقصيم أحمد التويجري قدم شكره وتقديره لسعادة محافظ عنيزة ورئيس لجنة الأهالي الشيخ محمد القاضي ومدير التعليم محمد الفريح على حضورهم ودعمهم مؤكدا أن الجمعية تسير وفق أداء توعوي متنامي لخدمة كافة المستهدفين بالمنطقة والقيام بالدور الأساسي للتثقيف والتوعية بعد عدة معارض ببريدة والبدائع وعنيزة وقريبا بأكثر من محافظة .
وتركز جمعية سكر على تكريس عبارة ” تحكم بالسكر ترتاح أكثر ” لتوعية المجتمع بالقيام بترتيب أولويات الغذاء الصحي اليومي بعيدا عن خطر السكريات العالية .
رئيس لجنة التثقيف بجمعية سكر الدكتور سليمان الحربي أوضح أن الحملات التوعوية أسهمت في التعريف بخطر السكري معتبرا أن استجابة المجتمع للنصائح هو الدرع الحصين بعد الله للوقاية من مرض السكري الذي يمكن السيطرة عليه من خلال اتباع نظام حمية صحية ورياضة وابتعاد عن كافة الأطعمة المحظورة من قبل الطبيب المختص .
وعبرت ريم المطيري مسؤولة الإشراف على المعرض بعنيزة عن سعادتها بالاقبال اللافت على المعرض من قبل الأهالي والوافدين موضحة أن انعكاس صور التوعية يجسد النجاح وتحقيق الهدف .
وأضافت ” المعرض شامل لكل الأعمار والأجناس ولذلك تشاهدون الجميع يستفيدون من فعالياته وهدفنا خدمة المجتمع وتوعيته وسنستمر بذلك لأن ذلك يسعدنا كأعضاء بالجمعية ”